إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

اترك وظيفتك

اترك وظيفتك

:)لا تندهش من عنوان هذه المقالة فإنه من المستحيل أن تجد الأفضل و المثالي في نفس الوقت مما يجعلك تريد أن تترك وظيفتك
لكن هناك 10 أسباب لترك عملك لتكون الأفضل.
لقد عملت كل مابوساك لجعل عملك توتي افضل ثمارها. لكن بلا جدوى. هذه عشرة أسباب قد تكون بعد على استعداد لترك وظيفتك الحالية. أنها صعبة وأحيانا مستحيلة. كنت بحاجة للبحث نصلحتك الخاصة . عملك يستهلك ساعات كثيرة وأيام كثيرة من حياتك تجعلك تعيسا . لا توجد أعذار الآن .

وفيما يلي 10 أسباب لترك عملك :
  • شركتك تمر بمرحلة انحدار للأسفل ، خسارة للزبائن، خسارة للأموال، وإشاعات عن احتمالية إغلاقها، الإفلاس والخسارة.
  • حين تكون علاقتك بمديرك مدمرة بشكل غير قابل للإصلاح. لقد سعيت لإصلاح علاقتك معه ولكنك تعلم أنها مدمرة بشكل يستعصي على الإصلاح. ( ربما تكون غير جدير بالثقة، تغيبت عن العمل مرات كثيرة ، أو أن المدير يتصرف بشكل غير جدير بالثقة) أيًا كان السبب ، العلاقة غير قابلة للإصلاح.
  • وضعك الاجتماعي قد تغير . ربما تزوجت أو رزقت بمولود ، والراتب  والعلاوات لاتساعدك في حاجاتك المعيشية. أنت بحاجة للانتقال لفرص أفضل لمساعدة أسرتك.
  • قيمك تخالف بيئة العمل في الشركة. قد تكون شركتك عادلة وأنت تؤمن بوجوب تخصيص مواقف للموظفين المنتظمين. شركتك تقوم باستبيانات سنوية للرضا الوظيفي ، وأنت تعتقد أن هذا مضيعة للوقت. شركتك لها هيكلية وأنت تريد التأثير بكل جزء من أجزاء العمل.لايهم متى يحدث الصدام ، ضعف الانسجام مع بيئة الشركة سيدمر سلوكك في الشركة.
  • توقفت عن الاستمتاع بعملك. لايهم مالذي تغير ، تخاف من الذهاب لعملك في الصباح ، إنه الوقت لترك وظيفتك.
  • شركتك لديها اتهامات أخلاقية. ربما كذب المدير على الزبائن حول جودة المنتجات أو ميعاد شحن المنتج. أصبحت واعيًا بأن الشركة تسرق معلومات من المنافسين . أيًا كانت القضية، لاتبقى في منظمة لاتنسجم فيها أخلاقك.
  • أيًا كان السبب، كنت قد تصرفت بشكل يعتبر غير صحيح في العمل . كنت قد تغيبت عن العمل للكثير من الوقت ، كنت خاملاً في العمل، فشلت في الإبقاء على المهارات اللازمة وقمت بتكوين صورة نمطية ببساطة بأنك فاشل. هذه الصورة حين تتشكل ،غالبًا لن تتغير ، فإذاً قد تحتاج كذلك للانتقال ، حينما تملك الفرصة.
  • أحرقت الجسور بينك وبين زملائك في العمل . مجموعتك لاتتقدم ، في بيئة تتطلب العمل الجماعي والتعاون بشكل جيد. مرة أخرى لدرجة ما ، الأسباب لاتهم، ابدأ بحيوية بوظيفة جديدة وحل المشكلة لعدم تكرارها مرة أخرى.
  • درجة الضغط عالية جدًا في العمل مما سيؤثر على صحتك وذهنك وعلاقاتك مع أصدقائك وأسرتك. لاحظ علامات الإرهاق وانتقل لوظيفة أخرى إذا لم تتمكن من علاج ذلك.
  • وأهم الأسباب العشرة لترك الوظيفة الحالية البائسة – هو فقدان التحدي ، الحاجة لمسؤولية أكبر ، والبحث عن فرص غير متاحة لك في المنظمة الحالية. لقد اختبرت الخيارات المتاحة والحالية وهي محدودة. إنه الوقت للانتقال .
هل أنت جاهز لترك الوظيفة؟ تستطيع الاستقالة بشكل يعزز صورتك الاحترافية والإبقاء على العلاقة الطيبة مع مديرك الحالي.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق